السبت، 19 مايو 2012

الطريق الصحيح



هيا بنا نركض
فتساءلت الى اين ؟.
فقالوا لى بثقة
نركض نحو الطريق الصحيح .
وركضوا .. وركضت معهم نحو ذلك الطريق
وعلى الجانب الاخر وجدت مجموعة اخرى تركض مسرعة فى عكس الاتجاة
الذى نركض نحن فيه ..
فتعجبت لأمرهم .. وتوقفت واوقفت احدهم وسألته
الى اين انتم ذاهبون ؟.
فقال
نحو الطريق الصحيح .
فهززت رأسي بالنفي وأشرت نحو الطريق الذى كنا نركض نحوه قائلا
ولكن هذا هو الاتجاه نحو الطريق الصحيح .
فقال نافيا
كلا هذا الاتجاه نحو الطريق الخطأ .
وتركني وواصل الركض مع مجموعته .. بينما تطلعت انا نحو مجموعتى التى كنت اركض معهم منذ قليل وتساءلت في حيرة
تري هل انا على صواب ام على خطأ !!.
وكيف سوف اعرف ذلك !!.
أي طريق اختار !!.
وهل سوف اندم بعد ذلك على اختياري !!.
هذا الطريق الذى كنت اسير فيه لم اخترة بمفردي بل لقد دلنى احدهم إليه
اشياء كثيرة فى حياتي لم اخترها بمفردي
فمنها ما وجدتة هكذا..
ومنها ما فرض علي ..  
ولقد كنت اخشي ان اختار طريقي بمفردي تحسبا لأن يكون هذا الطريق الخطأ  
لقد ترددت كثيرا ..
وتراجعت اكثر ..
وها انا الان اقف فى حيرة من امرى .. هل اكمل الطريق للنهاية لأتبين بعدها ان كنت على صواب ام خطأ !!.
ام اتراجع واسلك الطريق الآخر !!.
وهل املك الشجاعة الكافية بعد ذلك لمواجهة أخطائي  والاعتراف بها !!.   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق